سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية هذه خاصة بالموقع الإلكتروني (http://www.menamobile.net) التابع لشركة MENA Mobile وهي سياسة تحكم وتضبط خصوصية مستخدمي الموقع.
وتحدد هذه السياسة المجالات المختلفة التي تعنى بها خصوصية المستخدم، وتحدد التزامات ومتطلبات كل من المستخدمين والموقع الإلكتروني ومالكي الموقع، بالإضافة إلى الإجراءات التي يتبعها الموقع بخصوص بيانات المستخدم وكيفية حفظها والحفاظ عليها.


الموقع الإلكتروني

يتخذ هذا الموقع ومالكوه نهجاً استباقياً فيما يتعلق بخصوصية المستخدم، ويضمن اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية خصوصية المستخدمين خلال فترة تواجدهم على الموقع. كما يتوافق هذا الموقع مع جميع القوانين والمتطلبات الأردنية المتعلقة بخصوصية المستخدم.


استخدام سجلات التتبع (كوكيز)

يستخدم هذا الموقع سجلات التتبع (الكوكيز) لتعزيز تجربة المستخدمين أثناء زيارته. وحيثما ينطبق ذلك، فإن الموقع يستخدم نظام تحكم للكوكيز يتيح للمستخدمين في زيارتهم الأولى إمكانية الاختيار بين السماح وعدم السماح باستخدام الكوكيز على الأجهزة الخاصة بهم. وهذا يتوافق مع متطلبات التشريعات الأخيرة للمواقع الإلكترونية بالحصول على موافقة صريحة من المستخدمين قبل قراءة ملفات معينة مثل الكوكيز-على أجهزتهم.
سجلات التتبع (الكوكيز) هي ملفات صغيرة يتم حفظها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين؛ حيث تقوم بتتبع وحفظ وتخزين المعلومات المتعلقة بتفاعلات المستخدم واستخداماته على مواقع شبكة الإنترنت. ويسمح ذلك للموقع الإلكتروني بتزويد المستخدمين بتجربة تصفح مصممة خصيصاً حسب حاجاتهم على هذا الموقع.
وإذا رغب المستخدمون بإيقاف استخدام وحفظ الكوكيز من هذا الموقع على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فإننا ننصح بأن يتم ذلك من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة بضبط إعدادات الأمان في متصفحات الإنترنت التي يستخدمونها لحجب جميع ملفات الكوكيز من هذا الموقع وشركاته الخارجية.
ويستخدم هذا الموقع برنامج تتبع لمراقبة مستخدميه وفهم كيفية استخدامهم للموقع بصورة أفضل، ويتم توفير هذا البرنامج من خلال خدمة جوجل أناليتكس (Google Analytics) للإحصاء، والتي تستخدم ملفات الكوكيز في تتبع استخدام زوار الموقع. ويقوم هذا البرنامج بحفظ ملف كوكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل تتبع ومراقبة اندماجكم واستخدامكم للموقع، ولكنه لن يقوم بتخزين أو حفظ أو جمع أية بيانات شخصية. ولمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة سياسة الخصوصية لخدمة جوجل أناليتكس (Google Analytics) من خلال هذا الرابط: (http://www.google.com/privacy.html).
ومن الممكن أن يتم تخزين ملفات كوكيز أخرى على جهاز الحاسوب الخاص بك من قبل شركات خارجية عند استخدام هذا الموقع برامج إحالة أو روابط دعائية أو إعلانات معينة. وتستخدم مثل هذه الكوكيز لغايات تتبع عمليات الإحالة والانتقال بين المواقع، ثم تختفي عادة بعد 30 يوماً؛ إلا أن بعضها قد يستغرق وقتاً أطول، ولا يتم تخزين أو حفظ أو جمع أية بيانات شخصية.


الاتصال والتواصل

يقوم المستخدمون بالاتصال مع هذا الموقع أو مع مالكيه حسب تقديرهم الذاتي وما يرونه مناسباً، ويقومون بتزويده بأية بيانات شخصية قد تطلب منهم على مسؤوليتهم الخاصة. ويتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية في مكان آمن إلى أن تصبح غير مطلوبة أو ضرورية، وذلك كما هو مفصل في قانون حماية البيانات لعام 1998. ولقد تم بذل أقصى الجهود للتأكد من أمن وأمان نموذج الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني المتاح على الموقع، ولكننا ننصح مستخدمينا الذين يستخدمون هذا النموذج في التواصل معنا أن يقوموا بذلك على مسؤوليتهم الخاصة.
ويستخدم هذا الموقع ومالكوه أية بيانات يتم إدخالها لتزويدك بالمزيد من المعلومات الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي يقدمها، أو لمساعدتك في الإجابة على أية أسئلة أو استفسارات كنت قد طرحتها، وهذا يشمل استخدام بياناتك للاتصال بك أو إشراكك في أية نشرات إخبارية يقوم الموقع بإرسالها عبر البريد الإلكتروني، وكل ذلك يتم فقط بعد توضيحه لك أولاً والحصول على إذن صريح منك عند إدخالك أية بيانات على الموقع، أو في حال قمت كمستهلك بشراء أو بالسؤال عن شراء منتج أو خدمة ما من الشركة ذات علاقة بالنشرة الإخبارية. ويعتبر ذلك بمثابة قائمة كاملة من حقوق المستخدم الخاصة بك فيما يتعلق باستلام المواد التسويقية عبر البريد الإلكتروني، ولن يتم مشاركة بياناتك مع أي طرف ثالث بأي شكل من الأشكال.


الروابط الخارجية

بالرغم من احتواء هذا الموقع على روابط خارجية آمنة وذات جودة وصلة للمحتوى فقط، إلا أننا ننصح المستخدمين باتباع سياسة الحذر قبل الضغطعلى أي رابط لموقع خارجي قد تجده على هذا الموقع.
لا يمكن لمالكي هذا الموقع ضمان محتويات أي موقع خارجي أو التحقق منها بالرغم من مجهوداتهم القصوى، ولهذا يجب على المستخدمين ملاحظة أن الضغط على أي رابط لأي موقع خارجي يكون على مسؤوليتهم الخاصة، ولا يمكن لهذا الموقع أو لمالكيه أن يكونوا مسؤولين عن أية أضرار أو آثار ناجمة عن زيارة أية روابط خارجية.


الإعلانات والروابط الدعائية

قد يحتوي هذا الموقع على روابط دعائية وإعلانات تُعرض عادة من خلال شركاء الإعلان لدينا، والذين قد يكون لديهم سياسات خصوصية تفصيلية متعلقة بالإعلانات التي يقدمونها بشكل مباشر.
إن الضغطعلى أي من هذه الإعلانات سينقلك إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمعلنين من خلال برنامج إحالة من الممكن أن يستخدم سجلات التتبع (الكوكيز) ويتتبع عدد عمليات الانتقال التي تمت من هذا الموقع، وقد يشمل ذلك استخدام الكوكيز التي من الممكن أن يتم حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك، على المستخدمين معرفة أن قيامهم بالضغط على أية روابط دعائية لمواقع خارجية سيكون على مسؤوليتهم الخاصة، ولا يمكن لهذا الموقع أو لمالكيه أن يكونوا مسؤولين عن أية أضرار أو آثار ناجمة عن زيارة أية روابط خارجية.


منصات التواصل الاجتماعي

إن عمليات التواصل والمشاركة التي تتم عبر منصات التواصل الاجتماعي الخارجية، والتي يقوم بها هذا الموقع أو مالكوه، مخصصة للأحكام والشروط وسياسات الخصوصية التي عُقدت مع كل منصة تواصل اجتماعي على حدة.
ويُنصح المستخدمون باستخدام منصات التواصل الاجتماعي بحكمة، والتواصل والمشاركة فيها بعناية وحذر فيما يتعلق بخصوصيتهم وبياناتهم الشخصية. ولن يطلب هذا الموقع أو مالكوه تحت أي ظرف أية بيانات شخصية من مستخدميه أو أية معلومات حساسة من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ويُنصح المستخدمون الذين يرغبون بمناقشة أية تفاصيل حساسة بالتواصل مع الموقع من خلال محطات التواصل الأساسية؛ مثل الهاتف أو البريد الإلكتروني.
وقد يستخدم هذا الموقع الأزرار الخاصة بالمشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي للمساعدة في مشاركة محتوى الموقع بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي المناسبة. وقبل استخدام هذه الأزرار لمشاركة المحتوى، يجب على المستخدمين أن يعلموا بأنهم يقومون بذلك على مسؤوليتهم الخاصة، ومن الممكن أن تقوم منصة التواصل الاجتماعي بتتبع وحفظ طلبك بمشاركة محتوى من موقع إلكتروني عبر حسابك الشخصي على تلك المنصة.


الروابط المختصرة في منصات التواصل الاجتماعي

قد يقوم هذا الموقع ومالكوه من خلال حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي بمشاركة روابط لمواقع إلكترونية ذات علاقة، وتقوم بعض هذه المنصات بشكل افتراضي باختصار وتقصير هذه الروابط.
لذلك، يُنصح المستخدمون بتوخي الحذر قبل الضغطعلى أي رابط مختصر تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي من قبل هذا الموقع أو من قبل مالكيه. وبالرغم من جميع الجهود المبذولة للتأكد من نشر روابط حقيقية فقط، إلا أن بعض منصات التواصل الاجتماعي تكون عرضة للرسائل المزعجة وعمليات القرصنة، وبالتالي لا يمكن لهذا الموقع أو لمالكيه أن يكونوا مسؤولين عن أية أضرار أو آثار ناجمة عن زيارة أي رابط مختصر.


الاختلاف والتغيير

قد تقوم شركة MENA Mobile بتعديل سياسة الخصوصية المذكورة هنا من وقت لآخر، وسوف تطبق الأحكام والشروط المعدلة على استخدام هذا الموقع بدءاً من تاريخ نشر التعديل على الموقع. لذلك، يرجى مراجعة على هذه الصفحة بشكل منتظم للتأكد من الاطلاع على أحدث نسخة من سياسة الخصوصية دائماً.